دروس

الأفعال <> Fiiller

إن من أهم الدروس هي الأفعال ومعرفة كيفية سياغتها

الأفعال : الماضي , المستقبل , الحالي (المضارع)
أنا , هو - هي , نحن

الأفعال <>  Fiiller                   


أنا <> BEN
الحاليŞimdikiالمستقبلGelecekالماضيGeçmiş
أنا أتكلمKonuşuyorumسوف أتكلمKonuşacağımأنا تحدثتKonuştum1
أنا أكتبYazıyorumسوف أكتبYazacağımكتبتYazdım2
أنا أقودSürüyorumسوف أقودSüreceğimقدت - سيارةSürdüm3
انا أحبSeviyorumسوف أحبSeveceğimأحببتSevdim4
انا اعطيVeriyorumسوف أعطيVereceğimأعطيتVerdim5
انا أبتسمGülümsüyorumسوف أبتسمGülümseyeceğimابتسمتGülümsedim6
انا آخذAlıyorumسوف آخذAlacağımأخذتAldım7
هو - هي <> O
الحاليŞimdikiالمستقبلGelecekالماضيGeçmiş
هو يتكلمkonuşuyorسوف يتحدثkonuşacakهو تحدثkonuştu1
يكتبyazıyorسوف يكتبyazacakكتبyazdı2
يقودsürüyorسوف يقودsürecekقادsürdü3
يحبseviyorسوف يحبsevecekاحبَّsevdi4
يعطيveriyorسوف يعطيverecekقدمverdi5
يبتسمgülümsüyorسوف يبتسمgülümseyecekابتسمgülümsedi6
يأخذalıyorسوف يأخذalacakاخذaldı7
نحن <> Biz
الحاليŞimdikiالمستقبلGelecekالماضيGeçmiş
نحن نتكلمkonuşuyoruzسوف نتكلمkonuşacağızنحن تكلمناkonuştuk1
ذحن نكتبyazıyoruzسوف نكتبyazacağızكتبناyazdık2
نحن نقودsürüyoruzسوف نقودsüreceğizقدناsürdük3
نحن نحبseviyoruzسوف نحبseveceğizأحببناsevdik4
نحن نعطيveriyoruzسوف نعطىvereceğizأعطيناverdik5
نحن نبتسمgülümsüyoruzسوف نبتسمgülümseyeceğizابتسمناgülümsedik6
نحن نأخذalıyoruzسوف نأخذalacağızاخذناaldık7


شاهد وأستمع للفظ مع أهم الجمل المفيدة

ضمائر الملكية 1







دروس الأكثر قراءة هذا الأسبوع

Translate

دروس فيديو الأكثر مشاهدة